مراجعة ومشاهدة dahmer مترجم بالعربية بجودة عالية

مراجعة ومشاهدة dahmer مترجم بالعربية بجودة عالية


رابط مشاهدة Dahmer مترجم بجودة عالية


فيلم dahmer المترجم - قبل ما يتم قتله في السجن على يد سجين ثاني في سنة 1994، جذبت جرائم جيفري dahmer انتباه أمريكا من خلال طابع الفساد اللي يبدو ما يخلص في شخصيته. المجرم المتسلسل اللي ولد في ميلواكي ادعى قتل 17 ضحية قبل ما تقبض عليه الشرطة في مسقط رأسه. قد يكون مش مستغرب إن dahmer ما تحاول مقاومة وقتما طرقوا باب بيته الشرطة، وهو معاه ضحية محتملة تمكنت تهرب. بدا مستعد لاستقبالهم، وما سوى أي مجهود لإخفاء أدلة جرائمه السابقة، أو أجزاء الجثث في الثلاجة. تمشى في شقته بلا هدف، ما فكر بالمسافة الشخصية لضباط الشرطة اللي مروا بجنبه وهو يسلمهم قطعا من الأدلة اللي طالبوها في الغرفة. ما مقاوم إلا وقتما صار واضح إنه ما فيه مجال للهروب. لو كان أي شخص يعرف dahmer في صغره لقدر يعرف لغة الجسم اليائسة. dahmer ما كبر أبدا بفخر المراهق البائس. ببساطة انطلقت عزلته نحو جرائم قتل ما تصدق وتشويه غير قابل للتصديق.
 
هو ذاك الحوت المراهق اللي يلعب دوره في فيلم صديقي dahmer المترجم ، اللي يخوف ويخلي القلق يدب في النفس، اللي أخرجه مارك مايرز، واستند على قصة مصورة للفنان جون بيكدرف، اللي كان صاحب طفولة dahmer. فيه أفلام كثيرة مختلفة (ومقالات وكتب) عن dahmer ، مثل ملفات dahmer ، وثائقي مشوق عن اعتقاله، وفيلم dahmer لديفيد جاكوبسن، اللي يرجع لتاريخه، وأخيرا يوصل لأول جريمة قتل له، وهي خنق ستيفن هيكس في 1978. ينتهي الفيلم المترجم صديقي dahmer المترجم  قبل جريمة قتل هيكس، ويحاول يفهم الشاب اللي عمره 18 سنة اللي قرر يجيب شخص غريب لبيت والديه المهجور. الفيلم المترجم ما يحاول بجد يحلل عقلية القاتل، بالعكس يفضل يترك الجمهور يستنتج لنفسه. ما يحاول الفيلم يقول إن التنمر أو الإدمان أو الطلاق أو الميول الجنسية أو حتى مزيج من هذولا، ما تسببوا في أفعاله. ممكن يكون كان يعاني من اضطراب نفسي بس رفض يتعالج واختار العنف والسلوك اللي ضد المجتمع في كل تصرف.


لما نتعرف على جيفري dahmer (روس لينش)، يكون في الصف الثاني وعلى وشك يصير شخصية كاملة في المدرسة. يكره صاحبه الوحيد أوليفر (جاك ديفيليرز) بصمت، وما يحب يدافع عنه لما يتعرض للتنمر من الطلاب، لأنه لو كانوا يتنمرون على واحد ثاني، يعني هو يتركونه، اللي يجمع جثث الحيوانات الميتة، dahmer يبقى لوحده. يتشاجر والديه (آن هيش ودالاس روبرتس) دايما لدرجة إن الانفصال بينهم يكون عيد. لما يقابل صدفة الشاب جون بيكدرف الصغير (أليكس وولف) في الصف، يتحدد لهما طريقة حياته في المدرسة الثانوية. يعجب 'ديرف' وأصحابه المقربين بتحديات dahmer للقوانين الاجتماعية بشجاعة. يتظاهر إنه عنده نوبات من السلوك المضطرب عقليا في الصف وفي الأماكن العامة، والأطفال يسمونه " فعل dahmer "، وبالتالي يصيرون يعتبرونه "الرمز" ويتقالون عليه عقابات، على الأقل تفريق دراسي واحد من النكات اللي يسونها على حساب كرامتهم. ومع إن dahmer يبذل مزيد من الجهد عشان يضحكون عليه ويرضون عليه، يبدأ يشرب الكحول بكثافة، بينما يتضح لديرف وأصحابه برجاعتهم وضميرهم على حساب صديقهم، اللي يبدو لهم ببطء إنه أكثر اضطراب مما كانوا يتوقعون. بالطبع، ما يشوفونه هو حالة الانحدار العقلي لأمه، أو عادته في قتل وتقشير الحيوانات بطريقة كيميائية، أو عناده في اللي يعيش فيه. وأخيرا يبين إن آخر شي يبغى dahmer منهم هو اعتذار أو شفقة. اللي يبيه هو إيذاء شخص، ويبدأ يكون واضح أكثر إنه مهما كان الشخص هذا.
 
ورا كل حركة غريبة فيه علم إن هالولد الكبير اللي مو مستقر راح يبتدي يقتل لما تخلص هالفصل من حياته. الفيلم ما يتوقع جرائمه، وما يحب يحول الصدفة لدليل. في شيء يفزع له عقليا لما يجي أبوه يشتري أوزان لازم يستخدمها لما يقتل Stephen Hicks بعدين، بس الفيلم المترجم ما يوري الجريمة، فهو لا يسجل إلا كصدفة مأساوية لأولاد الناس اللي يعرفون القصة. المخرج مايرز أكثر شغله يتمركز على تصوير البيئة واستقرار هالولد اللي راح. الألوان الزاهية (اللي تبان حلوة حتى لو مجرد بني وبيجات في السبعينيات) تملأ كل غرفة وتعطي شكل متوقع وجمال متناقض بقصد. في تكوين في بداية الفيلم لما يحاول dahmer يقنع زميلين في الصف في مخزنه الممتلئ ببقايا الحيوانات يعتبر مزعج ولكنه مؤثر بالمعنى. الضوء اللي جاي من القمر جعل الغابة لونها أخضر شبه نيون والضوء البرتقالي من المصباح الكهربائي في المخزن شق الإطار وبيوري الظلام الطبيعي اللي dahmer ما يبغى يقر بيه، وبيعمل له تظليل بالسليويت في كوخ خشبي مظلم مثل شخصية الرجل الأسود الشرير. في لحظات يبدو الفيلم المترجم زي إنه راح يتحول لفلم مرعب زي "مذبحة المنشار الكهربائي في تكساس"، بس الحياة ما تكون بهالسهولة في التحديد، والفيلم ما يخلي من السهل تحديد نفسك في قصة dahmer المترجم. كان ممكن يحكي عن مشاكله في أي وقت، وكانت راح تكون قصة مختلفة تماما.
 

مراجعة ومشاهدة dahmer مترجم بالعربية بجودة عالية


رابط مشاهدة Dahmer مترجم بجودة عالية


هذا النوع الذكي الهادئ يميز الفيلم المترجم في كل موقف. روس لينش يخوف ويؤثر في دور dahmer، حتى لو كان وضعه دائما ملتويا ومشيته شوية تشبه فرانكنشتاين الضخمة. شوف عيونه في المشهد اللي ديرف يقترح فيه يصير رمز لهم، تحرك وهو يبحث عن السرور وكأنه شيء غريب عليه، حتى يفكر في عقله عن مشاعر تانية تجيب مكانه. ونظراته الشاحبة لدكتور ماثيوز كارثايزر متنوعة ومتغيرة أيضا، ما تعبر عن شيء بسيط زي الرغبة. هو يشوف شيء أكبر من مجرد إجابة لللغز اللي يمثله جنسه. لما ينجح يخدع ماثيوز يعطيه فحص طبي تحت ذريعة كاذبة، المشهد يتراوح بين الفرح والاشمئزاز لما يكتشف مريضه الشاب. هو مشهد مربك بس فيه حركة غريبة ويظهر المشاكل البسيطة اللي تصير مشاكل كبيرة لما تكون شاب. آن هيش ودالاس روبرتس يقدمون عمل مدهش بنفس القدر كوالدي dahmer اللي دايما متشاجرين وما يهتمون. طريقة دالاس روبرتس في تقديم الشخصية المظلومة لليونيل dahmer للعائلة تقدر تفهمها وتتعاطف معها بسهولة، وتجد في هيش نوع من الكرامة لجويس الواضحة للمرض اللي تخلي مشاحناتهم اللي متكررة تكون مهمة ومفهومة بشكل دائم.

 
ببساطة، المخرج مايرز أعاد بناء عالم جيفري dahmer بطريقة تكمل الصورة بشكل كامل، حتى لو بقيت الأسئلة الكبيرة بدون جواب متعمدا. الفيلم المترجم ما فيه شيء يحاول يكشف لك لغز جيفري dahmer، لأن الحياة ما تعطينا إجابات واضحة دائما. dahmer اللي استدعى الشرطة لشقته لما كان في الثلاثينات من عمره، ما كان يتوقع انه يقبض عليه لحد ما فات الأوان، كان لسه دايما زي الولد اللي كان يثير ضجة في المدرسة، بغض النظر عن كيفية تعامل الناس معاه، القصة دايما كانت عنه.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال