مراجعة ومشاهدة فيلم the nun 2 مترجم بالعربية بجودة عالية

فيلم the nun 2 مترجم شهد فور يو بالسعودية


رابط مشاهدة فيلم the nun 2 مترجم بجودة عالية


فيلم the nun 2 مترجم يا جماعة، في الجزء التاسع من سلسلة "Conjuring"، خلال عقد واحد فقط، طلعت السلسلة نفسها مثل قوة مهمة في تطور أفلام الرعب. الرعب صار له أكثر شعبية وموثوقية، وكمان أصبح أكثر فعالية في التكاليف في السينما الكبيرة. على الرغم من أن قصصهم قد تكون ملتبسة وبعضها ساذج، والرعب فيها بشكل رئيسي نوع "بو!"، إلا أن هالأفلام تقدم نوع من الترفيه المخيف المريح - الصدمات اللي بتنبض بنمط مألوف وما يأذيش النوم بعد إنتهاء المشاهد - واللي بيزيد من إشباعها هو الممثلين البارعين والجو المرعب.


بعكس قانون العائد المتناقص، كان فيلم الفرع الفرعي "الراهبة" في 2018 (وإلى الآن) أكبر نجاح للسلسلة. وبعده "the nun 2 مترجم"، وهو استمرار مباشر. الجزء التاني في بعض الجوانب، كان تحسن عن الجزء السابق، وفي بعض الجوانب ما كان، ولكن هذا في النهاية كان مزيد من الأفلام المقبولة إذا كانت هي ما ذكرتها في الذاكرة بتأكيد، واللي بتمد حياة السلسلة بشكل مربح.


بالنسبة للقصة، الفيلم السابق "الراهبة" كان واطي وغير منطقي وفوضوي تقريبا، وكان أقل من السلسلة من حيث المواقف المرعبة التي تبعث الرعب. لكن الفيلم ده لقطح حلو من الناحية البصرية بالذات، مع أجواء قديمة مرعبة جدا (ضباب، ضوء مكسور، الخ) كأنها مصورة من قبل ماريو بافا في الستينيات، أو في ستوديوهات يونيفرسال في الأربعينيات.



الجزء الثاني أقل تميزا في هذا الجزء. لكن فيه قصة قوية إلى حد ما - حتى لو بقيت الشخصية الرئيسية المفترضة Taissa Farmiga طرفية بشكل مرهق في القصة. بعد مشهد افتتاحي يبين روح شريرة تتعدى لطفل (ماكسيم إيلياس - ميني)، نلقى الأخت إيرين (فارميغا) ليست بالمبتدئة بعد الآن. هي الآن تعيش في دير إيطالي حيث سمع الجميع عن رعب التملك الذي مرت به في رومانيا قبل أربع سنوات. ولازال لا أحد هنا يعلم أنها كانت شاهدة وناجية من تلك الأحداث، حتى صديقتها الأخت ديبرا (ستورم ريد)، وهي أمريكية غير متأكدة من الإيمان اللي أخذت القماط بسبب الالتزام اللي فرضته العائلة عليها.


يتم إنهاء الأحداث بتواجد ممثلي الفاتيكان مرة أخرى، حيث يكتشفون الأخت إيرين ويحتاجون إليها لمواجهة سلسلة جديدة من الوفيات الغامضة بين رجال الدين، والتي تشير إلى عودة الشيطان إلى الحياة. يبدو أن الشيطان متجها نحو الغرب عبر أوروبا، ويتوجه إيرين وزملاؤها في مهمة ملتوية لمواجهته.


المكان الرئيسي للأحداث هو مدرسة داخلية للفتيات بالقرب من إيكس أون بروفانس، والتي كانت في الماضي ديرا. يكمن المزيد من الأسرار وراء هذا المكان التاريخي، حيث يتم الكشف عنها بوضوح من خلال الظهور المخيف للراهبة الشيطانية. ويجد موريس نفسه محاطا بالأحداث، حيث يجد نفسه مفتاحا لعودة الشيطان، دون أن يدرك ذلك.


يتميز الفيلم بالتصوير الجميل والمواقع الفرنسية الخلابة، مما يضيف إلى الجو المرعب والمثير للاهتمام للقصة. ورغم عدم تواجد الإضاءة الكياروسكورو كما في الأفلام السابقة، إلا أن الظلال والضوء يخلقان جوا مرعبا في كل زاوية مظلمة.


هذه القصة المليئة بالإثارة والتشويق تتبع مغامرة إيرين وزملائها في مواجهة الشر، وتكشف عن الأسرار المخفية خلف الأحداث الغامضة وراء المدرسة المهجورة.


فيلم the nun 2 مترجم شهد فور يو بالسعودية


رابط مشاهدة فيلم the nun 2 مترجم بجودة عالية


ما فيهاش مفاجآت كبيرة، بس مجموعة عادية من الشبحيات يطلعون عليك بوجوههم المخيفة ويترقبون يقتلونك أو يلقونك على الحيط بقوة تنفس شريرة. والست اللي مرعبة ما تقدم كثير من الغموض، غير إنها عندها أسنان حادة وعيون تلمع تحت القناع.


في لحظات براقة ما تستحق الضجة اللي بيصير فيها على وسائل التواصل الاجتماعي، زي موقف يجيك فيه صور مجلات وتكون مرتبة بشكل معين تخمن فيه من هم. بس عكس ذلك، الشيطان الماعز اللي يظهر في شكله لأهل المدرسة يعطي للقصة تنوع ورعب. لما توصل فارميغا وتكتشف إن الجحيم انفجر بالفعل، يبدأ الوضع يسخن بشكل ملحوظ - وبعدين يتفجر بكثافة من الخطر والمواقف الخطيرة.


إذا كنت تتساءل عن الارتباط بين كل هذا وباقي عالم "التجسيد"، فهناك مشهد قصير يظهر فيه باتريك ويلسون وفيرا فارميغا يعطي بعض الارتباط. قد تتساءل أيضا عن ما حدث لنجم فيلم "الراهبة" بيشير، اللي يفترض أنه موجود في هذا الجزء - تم تفسير غيابه بطريقة بسيطة جدا بسبب وفاته بالكوليرا. على أي حال، التركيز الرئيسي هنا يكون على البلوكيه والداوني الصغيرة، مع إيلاء الفيرا الصغيرة اهتمام غير متوقع، حيث تمثل الذروة حيث يفترض أن تكون الشخصية الرئيسية. جميع هؤلاء الفنانين يقدمون أداء جيدا تحت هذه الظروف. لكن السيناريو لا يتطلب الكثير من التفاصيل، والتعبير عن العواطف في النهاية لا يعوض ذلك بكثير.



ليس الهدف الأساسي هنا هو الوجهة، بل الرعب اللي يتبعها. ومن الجيد أيضا، لأن  the nun 2 المترجم تنهي شيء استفزازي في الفيلم السابق، حيث تقف الأخت إيرين بوجه الشيطان بشكل مباشر. ومع الملحن الجديد في السلسلة، ماركو بلترامي، تمزج الفيلم بين الصوت والغضب بشكل يكفي ليكون مقبولا - بغض النظر عما إذا كان القليل من الناس سيتذكرون بالضبط مكانة الفيلم في سلسلة "التجسيد" بالكامل، خصوصا لماذا.


مراجعة فيلم ' The nun 2 مترجم ' 

  • مدة التشغيل: 110 دقيقة.
  • إنتاج: إصدار Warner Bros. لعرض New Line Cinema لإنتاج Atomic Monster وشركة Safran. منتجون: بيتر سافران، جيمس وان. منتجون تنفيذيون: ريتشارد برينر، ديف نيوستادتر، فيكتوريا بالميري، غاري دوبرمان، مايكل كلير، جادسون سكوت، مايكل بولير.
  • طاقم العمل: المخرج: مايكل تشافيز. السيناريو: إيان جولدبرغ، ريتشارد ناينج، أكيلا كوبر؛ قصة: أكيلا كوبر، بناء على شخصيات خلقها جيمس وان، غاري دوبرمان. الكاميرا: تريستان نايبي. المونتاج: غريغوري بلوتكين. الموسيقى: ماركو بلترامي.
  • مع: تايسا فارميجا، جوناس بلوكيه، ستورم ريد، آنا بوبلويل، بوني آرونز، كيتلين روز داوني، سوزان بيرتيش، ليونتين دي أنسيو، أنوك داروين هوموود، بيتر هادسون، تامار باروخ، ناتاليا سافران، ماكسيم إيلياس-مينيه، باسكال أوبيرت."

أحدث أقدم

نموذج الاتصال