مشاهدة ومراجعة مسلسل The Last of Us مترجم للعربية

مشاهدة مراجعة مسلسل The Last of Us مترجم للعربية
 

في الحلقة الثانية من مسلسل The Last of Us المترجم الذي يعرض على شبكة HBO، يتناول المسلسل قصة أستاذة علم الفطريات تتناول الغداء في أحد مطاعم جاكرتا وفجأة يقوم اثنان من العناصر العسكرية بإخراجها بعيدا في منتصف اللقمة. تم نقلها إلى معمل حكومي، حيث قامت بفحص جثة عامل مصنع أصبح جسده الآن موطنا لفطر متعطش للدماء. عندما تعلم أن مصدر العضة البشرية التي تسببت في إصابة المرأة المتوفاة بالعدوى لا يزال مجهولا، يبدأ العالم في الارتعاش؛ فنجان الشاي في يدها يهز صحنه. يتوسل إليها أحد الضباط لمساعدتهم في صنع دواء أو لقاح. لكنها تعلم أن العلاج سيكون مستحيلا. يقول الأكاديمي اللطيف إن إنقاذ البشرية يتطلب القتل الجماعي: "قصف هذه المدينة وكل من فيها


رابط مشاهدة The Last of Us مترجم بجودة عالية


هذا من اللحظات المرعبة في المسلسل، الذي سيعرض لأول مرة في 15 كانون الثاني (يناير)، والذي تتسم أمزجته السائدة بالتوتر والحزن والمثير للأعصاب. وبينما تدور أحداث The Last of Us المترجم للعربية تقريبا في منتصف الطريق حول العالم من إندونيسيا، في الولايات المتحدة، تحدد وصفة البروفيسور القاتلة نغمة القصة التي تضطر شخصياتها باستمرار إلى الاختيار بين حماية أنفسهم وأحبائهم. وتقديم تضحيات وجودية من أجل خير المجتمع الذي مزقه الطاعون. استنادا إلى سلسلة ألعاب الفيديو المشهورة والتي أنشأها العقل المدبر للعبة، نيل دروكمان، ومبدع تشيرنوبيل كريج مازن، يتعاقب العرض بشكل رائع ومروع ووحشي ودافئ. من العروض إلى رواية القصص إلى العناصر الجمالية، إنه تكيف رائع. لكنه يطلب أيضا من المشاهدين استيعاب قدر كبير من البؤس الإنساني دون قول الكثير الذي لم نسمعه من قبل في عروض مماثلة.


القصة عبارة عن تقليد لروايات البقاء المألوفة بعد نهاية العالم، بالرغم من أنها لا تشبه إلى حد كبير أي سلف معين. في الواقع البديل للمسلسل عام 2003، يحفز تغير المناخ طفرة في فطر كورديسيبس المرعب الذي يسمح له بالسيطرة على جسم الإنسان، وتحويل ضحاياه إلى زومبي قاتلين. في غضون أسبوع من اكتشافه في إندونيسيا، ينتشر مرض استعمار الدماغ في جميع أنحاء العالم، مما يسبب الفوضى والعنف وانهيار المجتمع وزوال الغالبية العظمى من الجنس البشري. أنت تعرف التمرين: في دقيقة واحدة يكون تكرار صفارات سيارات الإسعاف سببا لقلق بسيط؛ في اليوم التالي، يقاتل الناس وحوش الفطر التي كانت جيرانهم في المنزل المجاور.



على الرغم من أننا نلتقي بأحد البطلين، وهو مقاول وأب أعزب اسمه جويل (بيدرو باسكال)، قبل أن يقضي الطاعون على ولايته الأصلية في تكساس، إلا أن معظم أحداث المسلسل المترجم the last of us تدور بعد عقدين من الزمن. شق جويل طريقه إلى بوسطن، حيث يعمل هو وشريكته تيس (آنا تورف) كمهربين - وهي وظيفة خطيرة في مدينة مدمرة ومسورة تسيطر عليها حكومة فاشية، فيدرا، التي تدين حتى أصغر المجرمين أمام الملأ. يستعد الزوجان، اللذان بطبيعتهما غير سياسيين، لرحلة محفوفة بالمخاطر إلى وايومنغ، بحثا عن شقيق جويل المثالي، تومي (غابرييل لونا)، عندما يتورطان في مكائد فصيل متمرد متشدد صالح، اليراعات. تعقد زعيمة المجموعة، مارلين (ميرل داندريدج)، صفقة معهم لمرافقة امرأة شابة يمكنها أن تحمل مفتاح مستقبل البشرية.


إيلي اللي عمرها أربعة عشر سنة (بيلا رمزي، البطلة في مسلسل Game of Thrones)، هي يتيمة عنيدة ومستقلة وفيها سر مدهش: إنها، حسب ما يعرف، الوحيدة اللي عضها زومبي وما تأثرت بالعدوى. إذا قدرت توصل لمختبر في الغرب، حيث يدرس علماء Firefly بحوث مهمة، ممكن تساعد في تطوير علاج كان يبدو مستحيل قبل عشرين سنة. بس الرحلة ما تكون سهلة؛ لأن لسا في شبكات الفطريات اللي تشتغل بالجثث وبتنتظر دم جديد، والبشر اللي عاشوا خلال السنين الماضية هم مجموعة قاسية جدا. واللي بيزيد الأمور تعقيدا هو علاقة إيلي الحساسة مع جويل، اللي صار أكثر صرامة وقسوة من يوم فقد ابنته في نفس سنها في عام 2003.


أثناء سفرهم غربا معا، متبعين مسارا متقاربا مع مسار اللعبة، قام Druckmann وMazin بتخصيص مساحة لسرد قصص الأشخاص الذين يواجهونهم أبطالنا. في مجتمع مسور ومتدين على وشك الجوع، يتطلع الناس إلى الأطفال الذين يكفلهم المجتمع ليصبحوا عناصر إنتاج. وفي مدينة كانساس سيتي، تطلق زعيمة مجتمع حزينة مسعى الأرض المحروقة لتدمير رجل خانها في محاولة لإنقاذ شقيقها الصغير المصاب بسرطان الدم. تصور المقالة القصيرة والمثيرة التي تضم معظم أفضل حلقات الموسم، نيك أوفرمان، باعتباره ناجيا كارها للبشر يبني حصنا فخما حول نفسه ثم يفخخ بطريق الخطأ الشخص المثالي لمشاركته معه.



هذه القصص الجانبية تثير استجابة عاطفية بشكل فعال بطريقة ذكية ومكتوبة بشكل مثير. (أيها الصارخون، احذروا.) حتى الرابطة البديلة بين الوالدين والطفل التي تتطور حتما بين جويل وإيلي تتجاوز الكليشيهات بفضل العروض. وبعد أن تحرر باسكال من قناعه المندلوري، خفف من رزانة جويل بلمحات من الحنان؛ يمكنك أن ترى أن ذاكرة عضلات والده الوقائية تعمل على الرغم من إصراره على أنه يرى إيلي مجرد حمولة. بالتناوب، شجاعة، وأبله، وساذجة بشكل مفجع، وبالضرورة، ناضجة بعد سنواتها، قد يكون تصوير رامزي الحساس لشخصيتها اليتيمة هو أعظم أصول العرض.


العالم البصري الذي استورده Druckmann و Mazin من اللعبة يثير الإعجاب بنفس القدر. تم إنشاؤه بالتشاور مع فناني المفاهيم في مطور اللعبة، Naughty Dog - وتم تمويله بميزانية ضخمة يقال إنها تجاوزت 100 مليون دولار للموسم الأول المكون من ثماني حلقات. تختلف خلفيات المسلسل the last of us مترجم بشكل كبير ولكنها تشترك في مظهر مميز لما بعد- الاضمحلال المروع. كل جسم مصاب له سماته الهجينة الغريبة بين الإنسان والفطر، والأنماط التي يصنعها الفطر أثناء زحفه عبر الجدران والأرضيات والأثاث تكون خادعة ومثيرة للغثيان في نفس الوقت. الآن بعد أن أصبح الكثير مما نراه على الشاشات الكبيرة والصغيرة له جانب غير واقعي غامض يضفي عليه الإفراط في استخدام التأثيرات المحوسبة، فإنه لمن دواعي سروري بشكل خاص أن نرى تعديلا لألعاب الفيديو سينمائيا حقا، يغمرنا في عظمة الثلج. الجبال المغطاة في لحظة واحدة والتفاصيل القاتمة لمركز تسوق مهجور في اللحظة التالية.


مشاهدة مراجعة مسلسل The Last of Us مترجم للعربية


تم تصميم العرض بمهارة ودقة ومحبة - إن وصفها بأنها أفضل نسخة تلفزيونية مقتبسة من لعبة فيديو سيكون بمثابة الثناء عليها - لدرجة أنه كان من المغري تجاهل السؤال الذي كان يزعجني طوال كل حلقة: ما هو نقطة؟ لا يعني ذلك أن دوافع الشخصيات مشوشة، أو أن المعضلة المركزية المتمثلة في الذات مقابل المجتمع لم يتم استكشافها بالعمق الكافي. لكن هذا الصراع الأخلاقي، الذي لقي صدى لدى العديد من محبي اللعبة، ليس جديدا تماما في هذه الوسيلة. كان هناك الكثير من الأعمال الدرامية ما بعد نهاية العالم في السنوات الأخيرة: امتياز The Walking Dead، Sweet Tooth، The Rain، Snowpiercer، The 100، Y: The Last Man. كلهم تقريبا يتطرقون إلى مواضيع مماثلة. أفضل الأمثلة، مثل مسلسل The Leftovers الذي تنتجه شبكة HBO، ومسلسل Station Eleven من إنتاج HBO Max، لا تتساءل فقط عما إذا كانت غايات بقاء شخص ما تبرر الوسيلة؛ إنهم يستحضرون رؤى فريدة من الروحانية والفن والحب متأثرة بمحنة العيش حتى نهاية العالم. يمكن أن يكون كل منهما مؤلما في بعض الأحيان، لكن كلاهما يترك للمشاهدين أفكارا عميقة حول معنى أن تكون شخصا في أوقات محفوفة بالمخاطر.


رابط مشاهدة The Last of Us مترجم بجودة عالية


لا أدري إن كان لدى "The Last of Us المترجم للعربية" رؤية مماثلة للعروض الدرامية الأخرى المحكية بعد نهاية العالم. بما أنني لم ألعب اللعبة، لا يمكنني سوى تخيل أن الثغرة ذات المعنى في قصتها القوية هي شيء يملأه اللاعبون بتجاربهم المحاكية، ولكن إلى حد ما، تجاربهم المباشرة في تجسيد جويل وإيلي. اللعبة التي تستجوب أخلاقك هي اللعبة التي تعلمك عن نفسك. في شكل تلفزيون جميل ومدمر في كثير من الأحيان، يكون التأثير أقل إضاءة وأكثر ماسوشية. ما الفائدة من تعريض نفسك للكثير من المعاناة غير المباشرة، في الوقت الذي تقدم فيه الحياة اليومية الكثير من الشيء الحقيقي، إذا كنت لن تخرج من الجانب الآخر بطريقة أكثر حكمة؟


أحدث أقدم

نموذج الاتصال