فينلاند ساغا مشاهدة ومراجعة المسلسل مترجم بالعربية (volumes 1 - 5)

فينلاند ساغا هي سلسلة مانغا خيالية تاريخية كتبها ورسمها ماكوتو يوكيمورا. تصور القصة الأحداث في القرن الحادي عشر، في عصر الفايكنج، وتتبع محاربا شابا يدعى ثورفين، الذي يسعى للانتقام لمقتل والده على يد أمير الحرب القاسي أسكيلاد. تبدأ القصة مع ثورفين، الذي كان صبيا في ذلك الوقت، يعيش مع والده ثورس، في جزيرة أيسلندا النائية. يعتبر ثورس مزارعا وتاجرا مسالما، لكنه يخفي ماضيه المظلم كمحارب وعضو في غزاة الفايكنج. يضطر ثورس لمواجهة مجموعة من المحاربين بقيادة أسكيلاد، وبالرغم من طبيعته المسالمة، يظهر ثورس براعته في المعركة وينجح في هزيمة رجال أسكيلاد، لكنه يقتل في النهاية على يد أسكيلاد نفسه. يقسم ثورفين على الانتقام لوالده ويبدأ في رحلة للعثور على أسكيلاد.


خلال رحلته، يلتقي ثورفين بشخصيات مختلفة، بما في ذلك الفتاة الصغيرة كانوت والمحارب بيورن، اللذين يصبحون أصدقاء ورفاق له. مع تقدم ثورفين في السن، يصبح محاربا ماهرا بنفسه ويحصل في النهاية على فرصته لمواجهة أسكيلاد في المعركة. يكتشف ثورفين أن هناك ما هو أكثر في أسكيلاد مما يبدو، وأنه ليس الشرير البسيط الذي كان يعتقده.

تستكشف القصة مواضيع العنف والقوة وطبيعة الإنسانية، وتصور الظروف السياسية والاجتماعية في عصر الفايكنج، بالإضافة إلى أسلوب حياة الفايكنج وثقافتهم. يعتبر فينلاند ساغا سلسلة مكتوبة بشكل جيد ومثيرة للتفكير، وتقدم نظرة جديدة ودقيقة لحقبة الفايكنج.


ممكن أكون أنا الوحيد اللي راح يقارن بين قصة العروس وفينلاند ساغا، بس ها أنا هنا؛ كل واحد منهم من أكثر المانجا اللي قريتها وما يخاف أبدا يعرض قصته. مع قصة العروس، الفن عند كاورو موري معقد جدا وبيصور عالم قديم بشكل مميز، هناك الكثير من التفاصيل في الرسم، بس فينلاند ساغا بيعرض البحث بشكل مختلف تماما، بيدخلنا في الماضي البعيد وبيتناول الفوضى اللي كانت تحصل فيها الملوك والآلهة، وكيف كان الناس العاديين يتعاملون معاها وينتصرون عليها. الفن في الجزء الدموي، ما في شك أنه فينلاند ساغا فيه دم وكلمة دم مو واضحة، بس هذا اللي متوقعينه من مانجا زيها. القصص عن الفايكنج مو عادية كتير، سواء في المانجا أو في الأدب الإنجليزي، فلو كنت من المعجبين اللي يحبون هذا النوع من القصص، لازم تشوف فينلاند ساغا بالضبط، بس لازم تعرف إنها مو للأطفال اللي تحت 14 أو 15 سنة.

أيها، صراحة أنا استمتعت أكثر ب هالمانجا من Planetes بس في Planetes كانت المقدمة ما عجبتني، يعني بالضبط في البداية! هناك العنصر التاني اللي ما فهمته، عندما بدأت أقرا المانجا استمتعت فيها ولكن لسه ما وصلت لمرحلة إني أقول "واو، أبي أكمل بقية القصة"، مع إني أستمتع بيها بس ما أحس بدافع إني أكملها خارج إذا كانت "مهمتي". وقت مراجعتي لهذه الكتب الخمسة لأول مرة كان في شهر يوليو أو حوالي ذاك الوقت (المكتبة غيرت نظام التجديد لحتى تقدر تجدد الكتب حتى 10 مرات الحين قبل ما تفكر تشتري الكتاب)، واستغرق الأمر مني حتى شهر يناير عشان أخلص. شعرت إني ما قادر أكمل القراءة، كان عندي شوية قراءة بين الأحداث الثانية بحياتي، بعدين رجعت لها بعدين، كانت هالفترة ما مساعدتني وما شجعتني أبدا أشتري هالسلسلة لنفسي. أشتريتها بعد ما أنهي القراءة وقت الراحة، بس على الرغم إني استمتعت بالكتاب، ما أظن إني راح أكرس وقت لقراءتها مرة ثانية قريبا.


فينلاند ساغا مشاهدة ومراجعة المسلسل مترجم بالعربية


ومن جهتي، ما جربت أشوف إذا المكتبة جت بالمجلدين الجامعين الباقيين ولا. الصراحة القصة طويلة جدا، لسه قريت 10 مجلدات وفي 6 مجلدات تانية، وهالشي طويل للغاية بالنسبة لمانجا عموما، وحتى لو كانت كثيفة، بس مازلت أحس إنه القصة بطيئة في بعض الأجزاء. من اللي قريته، Thorfinn تقريبا خلص رحلته كبطل، بس القصة استغرقت وقت طويل جدا في بناء شخصيته المأساوية والمضي به في طريقه للسقوط الأكبر، وكأنها وقفت في بعض النقاط. 


رابط مشاهدة مسلسل فينلاند ساغا مترجم بجودة عالية


يمكن تركز المانجا على شخصيات تانية غير Thorfinn (وهي بالتأكيد دقيقة أكثر من جزء كبير من القصة) بس تقول لنا إنه بمجرد Thorfinn يتغير ويكون حول شخصيات مختلفة، ما راح نرجع للشخصيات القديمة (حتى الآن). هذه قصة عن Thorfinn، الشخصيات التانية موجودة حوله عشان تحرك عالمه وتعطيه الفرصة يسوي شيء. هذا ما كان Thorfinn الحقيقي مسؤول عن تأسيس مستعمرة Vinland، بس أحس إن المانجا تورطت في سرد قصة أكبر قبل ما ترجع لتركيز على Thorfinn بس. ربما بعد بضعة شهور أحس بالفضول وأحاول أجيب باقي المجلدين، بس في الوقت الحالي أحس إني ما احتاج فايكنج أكثر.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال