مشاهدة ومراجعة مسلسل house of the dragon مترجم للعربية

مشاهدة ومراجعة مسلسل house of the dragon مترجم  للعربية
Matt Smith is among the bickering Targaryens in “House of the Dragon,” a prequel spinoff of “Game of Thrones.”Credit...HBO Max, via Associated Press


واي، شفت هالكلام؟ house of the dragon المترجم للعربية بقوة! في حفل زفاف ملكي، جايبين طيارة، والعالم يتفرج، وفجأة بدت تنتحر مع العريس! شنو هالتصرف الفاضح؟ ما انصح بهالمواقف، العرسان ما عرفوا شلون ينظمون الحفلة! أخبار القربى وصلت؟ والله شكله ما فيه خير! يا ترى بيعيدون Game of Thrones ؟


رابط مشاهدة house of the dragon مترجم بجودة عالية


العلامات فيها، بس الروح ضعيفة شوي. في مسلسل House of the Dragon المترجم للعربية ، اللي هو فرع من إنتاج HBO، محترمين وما يبون يتورطون في شيء غلط. يبون يخلونه بشكل محترم وما يتجاوزون حدودهم. في ست حلقات من عشرة في الموسم الأول، اللي بيبدأ عرضه يوم الأحد،Game of Thrones تحاول تكون زي Masterpiece Theatre.


تحت التقييمات الضخمة وجوائز إيمي وسيطرة الثقافة الشعبية، كان مسلسل Game of Thrones (2011-2019، R.I.P.) عبارة عن مسلسل تلفزيوني - مزود بتنجيد باهظ الثمن يشبه السيف والشعوذة، ومزود بزخارف عنف تتجاوز الحدود. العري، ولكن في الأساس مسلسل تلفزيوني. الأشخاص الذين صنعوها ما نسوا الصيغة أبدا. حتى لو ضاعت الحبكة خلال المواسم الأخيرة، ما تقصروا في تقديم حزمة مليانة من الميلودراما والمشاهد اللي جعلت الكثيرين يصير مدمنين.



House of the Dragon المترجم للعربية تصير في عالم خيالي قبل تقريبا 200 سنة من Game of Thrones، المستوحاة من روايات جورج آر آر مارتن. هذا المسلسل عبارة عن مزيج من الدراما العائلية والفانتازيا الوسطية، بس بلكنة بريطانية. يعني إذا كنت تبي تجربة مثل "لعبة العروش" في الموسم الأول، قبل ما يعدي عند الشهرة والميزانيات الكبيرة، هذا المسلسل يناسبك. بس قد تكون أقل تفاؤلا لو ما توقعت شيء كبير في منتصف الموسم.


يقال إن HBO ضخت فلوس أكثر في كل حلقة من المترجم House of the Dragon من اللي ضختها في آخر موسم من Game of Thrones. بس والله لو تشوف الشاشة، ما تلاحظ هالشيء. فيه تنانين كثيرة في الوقت اللي كانت أكثر حركة، بس بالصراحة يبدون وكأنهم مصنوعين بالكمبيوتر أكثر، وما يخوفون مثل قبل (على الأقل في الاختبارات اللي شفتها). شكل المدن والقلاع الوحيدة يبدو أقل تأثير، ومشاهد القتال أقل حماس. قد يكون هذا قرار مقصود للتركيز على قصة مختلفة، بس المقارنات حتمية وما تخدم المسلسل. حتى الموسيقى الافتتاحية للمسلسل، شكلها مألوف بس تم تقليصها، وكأن موضوع "لعبة العروش" بدأ يتجاوز بعد كم حلقة.


كمان فيه جوانب مثيرة للجدل كانت قدرت تتحكم فيها في مسلسل Thrones ، ربما جزئيا بسبب الفرق بين العرض الأول في 2011 و2022. الجنس والعنف التصويري مو كثير في House of the Dragon المترجم ، وهذا شيء إيجابي بشكل عام؛ العري، خصوصا، بدا أكثر تنظيما وأكثر ذوق، ويبدو كأنه عبارة عن مجسم في متحف التاريخ الطبيعي.


مارتن اشتغل مع رايان كوندال على المسلسل المترجم House of the Dragon . وقبل كان عنده مسلسل على شبكة USA اسمه Colony ، وصار لهم مشاكل كثيرة في تنفيذ فكرة المسلسل عن الاحتلال الفضائي. وهذا الشيء مشابه للي صار في مسلسلنا الجديد.


المسلسل، على الأقل في البداية، يصير في وقت هادئ نسبيا في قصة مارتن العظيمة، ويشدد كثير على مكائد القصر؛ يعني شوي يشبه مسلسل Succession اللي يعرض حاليا، بس بدل المشاكل العائلية تكون فيه التنانين. آل Targaryens، اللي ليهم شعر أبيض، هم اللي يسيطرون على العرش، بس بينهم اختلافات كبيرة. أكبر واحدة منهم هي بنت، راينيرا، وبينما يمكن نشوف إنها مؤهلة لتكون ملكة، بس جنسها يعني إنها راح تواجه مشاكل كثيرة من حولها: عمها الشرير؛ صحبتها اللي تحولت لمنافسة؛ والأعداء من برا العائلة.


وبعض الناس يعتبر House of the Dragon المترجم تحليل للحياة الاجتماعية في نظام ملكي فاسد وقصة ترمز لمشاكلنا الحالية، مثل التمييز ضد النساء وتأثير الأسلحة النووية. المشاهد اللي تظهر فيها غضب راينيرا والنساء الأخريات بسبب المعاملة القاسية اللي يتعرضن لها بسبب جنسهن تظهر بشكل واقعي ومؤثر في القصة. (تظهر المواقف القاسية للولادة في ست حلقات فقط الصراع الرئيسي لمنصب الملك).


بس المشكلة إن الجدية ما تترجم لدراما مشوقة. فيه كثير من الجلوس والحوارات عن مشاكل المملكة، وهالشيء حلو لكن الشخصيات ما تبان حقيقية، وما عندها عمق زي شخصيات مسلسلات مارتن الثانية. ولما ييجي المسلسل يحاول يظهر المعارك أو الرومانسية، يبدو كل شيء متوقع وروتيني، بدون تأثيرات مميزة زي Game of Thrones ، إلا في مشهد واحد: المبارزة اللي فيها حركة حقيقية بتخليك متحمس.


رابط مشاهدة house of the dragon مترجم بجودة عالية


في بعض المسلسلات، فيه ممثلين ممتازين بس ما يتم تقديرهم زي اللازم، مثل إيف بيست اللي تمثل دور ابنة عم الملك ومنافسته، وريس إيفانز اللي يلعب دور مستشار الملك. وإذا كنت شفت المسلسل لأنك من عشاق كتب مارتن وتحب الخلفيات التاريخية، ممكن تعجبك المسلسل.


مشاهدة ومراجعة مسلسل house of the dragon مترجم  للعربية
Emily Carey, left, and Milly Alcock play friends who end up enmeshed in a power struggle.Credit...Ollie UptonHBO


العروض بشكل عام كانت مقبولة، ما فيها إثارة كبيرة ولا كفاءة رهيبة زي مسلسل Game of Thrones اللي كانت تعتمد عليه.

الاستثناء هو دارسي، اللي قدم دور Rhaenyra بطريقة ذكية ومميزة في الوقت القليل اللي ظهرت فيه في حلقات المراجعة. والاستثناء التاني، وأفضل سبب لمتابعة المسلسل، هو بادي كونسيدين في دور الملك، فيسيريس. Considine جسد شخصية الملك بطريقة ممتازة وعبر عن مشاعره وضعفه بطريقة رائعة. لما يكون بطل القصة، تتحول المشاهد إلى دراما حقيقية.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال